لماذا فشلت في تعلم اللغة الفارسية؟

by - سبتمبر 16, 2020

أكثر نصيحة يرددها دائماً متعلمي اللغات لما تبدأ تعلم لغة جديدة اختار لغة قريبة أو مشابهة للغتك الأم حتى يسهل عليك تعلمها.

لكن بالنسبة لي لم تكن نصيحة جيدة ولم تناسبني اطلاقاً.


فعندما بدأت تعلم اللغة الفارسية واجهت صعوبات أكثر من أي لغة اخرى كنت أنسى بسرعة كل ماتعلمته ومتشتته وأعطيتها فرصة أكثر من مرة لأني لا أستسلم بسرعة في تعلم اللغات لكن بلا فائدة.


شاهدت مسلسل وكنت أستوعب الكلمات بصعوبة رغم أن اللغة مليئة بالمفردات العربية والتركية والتي أعرفها جيداً حتى قواعد اللغة قريبة لقواعد اللغة التركية حسبت أن هذه ستكون مزية أثناء التعلم مع ذلك ما شعرت بهذه المزية،كنت أظن لأني في بدايات تعلمي فلذلك أواجه هذه الصعوبة.

لكن حتى مع الاستمرار في التعلم أكثر كنت أشعر بعدم التقدم والإنجاز وأن ماتعلمته ذهب هباءًا منثوراً.


حتى أنها اللغة الوحيدة التي حاولت تعلمها بطريقة مغايرة وذلك بترجمة مفردات نصوص شعرية للعربية ثم محاولة ترجمة النص كاملاً بعد معرفة معاني مفرداته.

ربما طريقتي خطأ وربما اللغة صعبة حتى لو كانت قريبة للعربية! وربما تحتاج جهد أكبر لكونها تشبه العربية؟!

لا أعلم.. المهم

ما واجهته في تعلم اللغة الفارسية أكد لي أن ليس كل نصيحة أو طريقة تناسبنا يجب أن نعرف نقاط ضعفنا وقوتنا ونستثمر فيها بدل من أن نحاول أن نتبنى طرق الآخرين رغم عدم جدواها لنا.


انقطعت عن تعلم اللغة منذ فترة شهرين أو أكثر ولكن سأعطيها فرصة اخرى مرة ومرتين وثلاثة حتى أفهمها وأعرف كيف أتعلمها بطريقة فعالة لأن اللغة جميلة جداً وأستمتع بقراءة الشعر بها.


مازلت أبحث عن طريقة لتعلمها وأبحث في تجارب الآخرين.

من لديه تجربة في تعلمها فليشاركنا تجاربه في تويتر .

You May Also Like

0 التعليقات