حديث عن الهوايات والبحث عن الشغف

by - مارس 25, 2019





كل إنسان يحتاج لتجربة الأشياء التي لم يجربها من قبل،التي لم يعرف كيف تعمل أو كيف يبدأ بها وما إلى ذلك،إن لم تجرّب شيئاً لن تتعلم إن كنت تخشى التجربة لن تكتسب شيئاً جديدًا ستبقى دائماً تدور في نفس الدائرة ولن تكتسب تجاربك الشخصية.

منذ ٣سنوات تقريباً بدأت أجرب وأبحث وأتعلم،أشياء كثيرة لم أنجح فيها لم أشعر أنني أتعامل معها جيداً فلذلك توقفت عنها واستمريت في تجربة أشياء آخرى وأشياء أكتشفت إني أحبها ولكني لم أعطها من وقتي .

بهذه الطريقة ستكتشف هوايتك وشغفك والشيء اللي تحب تسويه الكثير يحتار ويفكر إذا سألته عن هوايته ومايعرف اللي يحبه لأنه ماجرب.

التجربة تخلق لك وجهة نظرك ورأيك حول الأمر تجعلك على دراية ولو بالقليل،تصنع لك موضوع لحديث شيق مع الأصدقاء أو كتدوينة أو فيديو YouTube .
أكثر القنوات اللي نشاهدها والتدوينات اللي نقرأها تتحدث عن التجارب الشخصية لأصحابها تعبر عن أرائهم ،لذا ابدأ واكتسب التجربة.

بعض الأشياء اللي جربتها :



جربت تعلم لغات كثيرة (السواحلية والبرتغالية والسويدية والروسية واليابانية والصينية والكورية والأردية والفارسية والأذربيجانية ) وتعلمت من هذا أن بعض اللغات صوتها يزعجني لم أحبذها لن أكرر التجربة معها وبعض اللغات لديّ أفكار مغلوطة عنها مثل اللغة الصينية واليابانية كنت أتخيلها من الأشياء المستحيل تعلمها لكن عكس ذلك هي تحتاج وقت وجهد وبالمناسبة ممتعة جداً.
وتعلمت كيف تتشابه بعض اللغات وتعلمت أصوات غالبية اللغات صرت أميزها من الحروف أو الأصوات تعلمت أن الخطأ لايعني الفشل بل يعني محاولة اخرى ستكون أفضل .

جربت تعلم الباليه لكن مانجحت كثيراً أعتقد أحتاج نادي أو مركز حتى أقدر أتعلم بشكل أفضل 🧚🏻‍♀️

جربت اليوغا وأكتشفت انها من الرياضات اللي أحبها تجعلني أشعر على نحو جيد وأعطتني مرونة أكثر صرت أسويها يومياً 🧘‍♀️

جربت انشاء موقع بدون برمجة وهذا كان من خلال الإشتراك بدورة في رواق 💻

جربت عمل طبق ياباني صح إني ما اتبعت الطريقة بحذافيرها بس حلو إني أسوي طبق أجنبي.

جربت قراءة كل يوم كتاب كانت تجربة رائعة وتعلمت منها الكثير وأول شيء تعلمته إنه إذا كان عندنا رغبة في شيء راح ننجزه ولو كنت حاب تقرأ كتاب راح تخلصه حتى في يوم .

جربت الرسم 🎨 وكانت نتيجة مبهرة في السابق لا أعرف أرسم شجرة كنت أتوقع الرسم يحتاج لموهبة ولكن تجربتي صدمتني وتأكدت أن التعلم والتجربة خير برهان مجرد مقطع فيديو في YouTube ومحاولة تقليد الخطوات وأظن إني حبيت النتائج لرسماتي مقارنة بالسابق.

والكثير من التجارب لكن كل شيء تعلمت منه لم أخرج منها خالية الوفاض كل الأشياء جعلتني شخص أفضل وغيرت تفكيري وخلتني أشوف إني شخص أقدر أسوي اللي أبغاه بدون تردد طالما في رغبة ودافع وكمان تعلمت إنه مافي شيء سهل فيه شيء يحتاج جهدك ووقتك وشيء يحتاج مالك وبذلك وإلخ كل عمل يحتاج منك تعطيه عشان تنجح وتعلمت ايش الأشياء اللي أحبها وأستغل وقت فراغي لممارستها💡

لذلك نصيحتي لكم جربوا كل شيء في خاطركم تعلموا وابحثوا لا تحصروا أنفسكم في مجال معين وستخلق هذه التجارب لديكم فكراً وعقلاً آخر ستغير أسلوب حياتكم وتعاطيكم مع الأمور ونظرتكم لما حولكم ✨

اضافة آخيرة :

- انشاء قائمة وكتابة كل الأمور اللي تحتاج لتجربتها قسّم هذه الأشياء على حسب الوقت اللي تقدر تجربها فيه ممكن بعد سنة ممكن في المستقبل القريب الخ .
- انشاء قائمة وأكتب الأشياء اللي جربتها وسجل رأيك وملاحظاتك وانطباعك وهل نجحت أو لا.
- مشاهدة تجارب الآخرين ومحاولة البحث عن الإلهام.
- استمتع بالتعلم والتجربة


ملاحظة: لو كنت تتعلم لغة ممكن تستغل الموضوع وتبحث باللغة اللي تتعلمها عن الشيء اللي حاب تجربه أو تتعلمه وتضرب عصفورين بحجر واحد.

شاركوني تجاربكم على حسابي في تويتر أو في التعليقات هنا وإذا أعجبتك التدوينة أنشرها وشاركها أصحابك.
سلام وحب حتى تدوينة اخرى💛




You May Also Like

0 التعليقات