Q&A عن تعلم اللغات

by - أغسطس 16, 2020



السلام عليكم ياأصدقاء.
ان شاء الله تكونوا بأحسن حال .
هل تتكلمين كل هذه اللغات؟ هل تتعلمين كل هذه اللغات ؟ ماشاء الله من فين تلاقي الوقت لكل هذا؟ كيف أتعلم لغات أكثر؟ وغيرها من الأسئلة اللي تتكرر عليّ دائماً .
لذا بقسمها على شكل فقرات ونعطي كل سؤال حقه من الجواب:

- اللغات اللي تتكلمها: متى تعتبر نفسك تتحدث هذه اللغة ؟ بالنسبة لي تُعتبر متحدث بهذه اللغة لما تحقق أهدافك منها ولذلك كل شخص له أهداف مختلفة وتختلف مستوياتنا في اللغة حسب أهدافنا وهذا يقودنا لسؤال اخر وهو هل لازم أتعلم كل كلمة في اللغة؟ ومن الجواب السابق نقدر نقول لا طبعاً أنت تحتاج المفردات اللي تخدم أهدافك لتلك اللغة .
وليس كل لغة أتعلمها يكون هدفي منها أتكلمها بطلاقة بعض اللغات أتعلمها عشان أستكشف اللغة فلذلك بعد فترة أتوقف عن تعلمها.
فبالنهاية مو كل اللغات لها نفس الهدف عندي.

- تعلم أكثر من لغة في نفس الوقت: كتبت تدوينة سابقة عن تعلم أكثر من لغة بنفس الوقت اقرأها هنا وبالنسبة لي أنا أتعلم لغتين أو أكثرفي نفس الوقت وأمارس اللغات الأخرى وكل فترة أبدل بين اللغات في التعلم أو أضيف لغة جديدة إذا اكتفيت من لغاتي الأخرى وهذا يقودنا للفقرة القادمة .

- تعلم لغات أكثر: نقدر نتعلم لغات أكثر لما نحدد أهدافنا بالضبط ونعرف كيف نحققها ونضع وقت محدد للهدف ولازم يكون الوقت والهدف حقيقيين ولانتوقع نوصل مستوى متقدم في شهر مثلاً أو شهرين لازم يكون الوقت حقيقي.
وهناك بعض الحيل تساعدنا نتعلم لغات أكثر منها:
  • تعلم لغتين في نفس الوقت لو سمح وقتنا.
  • تعلم لغات من نفس الجذر لكي يُسهّل عليك تشابه هذه اللغات في قطع طريق التعلم سريعاً مثل فارسي وتركي أو أردي وهندي أو إسباني وإيطالي وهكذا.

- كيف أمارس لغتي؟: اخرج من منطقة التعلم لممارسة ماتعلمت وهذا يساعدك أكثر في رفع مستواك في اللغة بقراءة كتب أو مقالات أو استماع بودكاست أو التحدث وكتابة اليوميات.
- كيف نلقى وقت نتعلم لغات؟: عشان تتعلم لغة تحتاج من ١٠ إلى ٣٠ دقائق ما عندك هذا الوقت خلال يومك؟ إذا إجابتك لا بقولك لازم تنظم وقتك وتعرف ايش الأشياء غير المهمة اللي تضيع وقتك وحاول تقلل منها أو تقطعها ثم تبدأ تضم تعلم اللغات ضمن روتينك اليومي وكتبت تدوينة سابقة كيف نجعل تعلم اللغات عادة اقرأها هنا 

نصيحة أخيرة :في بدايات تعلم لغة ما لا تسعى للكمال ولا أن تكون لغتك كالمتحدثين الأصليين وتُحبط ذاتك لا ضير من الخطأ وطبيعي تخطي حتى في لغتك استمع حتى لو لم تفهم كل مايقال واكتب مع وجود الأخطاء واسعى لتصحيحها ولاتهتم باللهجة أثناء التحدث المهم أن يُفهم ماتقوله وتستطيع التواصل.

You May Also Like

0 التعليقات