٣ قواعد ذهبية لتتعلم اللغة بشكل فعال

by - مايو 10, 2020





في هذه التدوينة راح أتكلم لكم عن ٣ نقاط لازم ماننساهم ونخليهم في بالنا أثناء رحلة تعلمنا لأي لغة ولتقلل الإحباط وتعطينا دافعية.


القاعدة الأولى:
مافيه طريقة سحرية لتتعلم اللغة في وقت محدد:
تعلم اللغة يمر بمراحل عديدة وبفشل ونجاح وتخبط وتذبذب مافيه طريقة سحرية تخليك تجتاز كل شيء وتتعلم اللغة بسرعة وفي وقت محدد .
أكيد تقدر تتعلم جزء معين من اللغة في فترة محددة مثلاً في شهر تقدر تبني الأساس وفي ثلاث شهور تقدر تجتاز مستوى أو مستوأين في اللغة وهكذا لذلك لا تيأس وتحلّى بالصبر أثناء رحلة التعلم لأنك ستواجه الكثير ولن يكون الأمر سهل جداً مثلما تتخيل ولا صعب أيضاً ولكن يحتاج جهدك وتنظيم وقتك.


القاعدة الثانية:
ما يناسب غيرك مو شرط يناسبك:
لا تُحبط لما طريقة تصلح لشخص وأنت مو قادر تتقدم بهذه الطريقة كل شخص يختلف في طريقة تعلمه وطريقة استيعابه ممكن أنت تحب تتعلم بالإستماع وشخص آخر لا يحب يتعلم بالقراءة وهكذا طرق التعلم مالها حصر اختر مايناسبك من تجارب الآخرين ولا تخلي الإحباط يوقفك.


القاعدة الثالثة:
تعلم اللغة ماينتهي :
أحياناً نوصل مستوى جيد جداً في لغة ما بس فجأة نلاقي مفردات مانفهمها ونتعرض للإحباط ونظن إننا مو جيدين كفاية بس هذا خطأ كل لغة فيها مئات ومئات الكلمات وطبيعي راح تمر عليك كلمات ماتعرفها حسب الموضوع وحسب خلفيتك حوله.
حتى في لغتنا الأم نواجه كثير مصطلحات جديدة ومانعرف معناها .
فلذلك حاول تتعلم مفردات جديدة كل يوم بالقراءة والإستماع ولا تُحبط لأن بتمر عليك كثير كلمات ماتعرفها ريح بالك وافتح مترجم Google وترجمها ودونها وكمل طريقك.


مهم تخلي هذه الثلاث قواعد في بالك وترجع تقرأها كلما ضعفت همتك في التعلم .

You May Also Like

0 التعليقات