أشياء جديدة تعلمتها

by - مارس 14, 2019




من النصائح اللي أحب أوجهها لأخت أو صديقة أو أي أحد لاتتوقف عن التعلم أجمل شعور تشعر به لما تتعلم شيء جديد لما تحاول تفهمه وتبدأ خطوة بخطوة تتحسن فيه وتتعلم في كل مرة تكون أفضل.

ومن الآيات التي أرددها دائماً وأستشعرها بكل ماتعنيه:"وقل ربِّ زدني علما" أريد فعلاً أن يكون لديّ الوقت الكافي لكي أزداد علماً.

ومن الأدعية التي أرددها دائماً أيضاً "اللهم علمني ماينفعني وأنفعني بما علمتني وزدني علماً يارب العالمين".
ويتردد لذهني دائماً حديث الرسول صلى الله عليه وسلم:"من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل الله له طريقاً إلى الجنة"
وتذكر:"ولا تستغرق عمرك في فن واحد... فإن العلم كثير، والعمر قصير"
مثل ماذكرت في تدوينتي الأخيرة -وللي ماقرأها من هنا -إني تعلمت أشياء جديدة وراح أخصص لها هذه التدوينة فخلينا نبدأ:

١- التطريز:
من المهارات اللي من
زمان كنت حابة أبدأ بتعلمها فن جميل جداً وممتع كمان .
من فين بدأت؟
كنت في المكتبة شفت علبة متكاملة للخياطة وطرى في بالي التطريز قلت خليني أشتريها وأجرب أدوات العلبة كانت بسيطة بس حلوة للي بيجرب ويتعلم كبداية ،شريت علبة خياطة ومتر قماش وطارة كلفتني ٢٠ريال تقريباً ثم بحثت عن دروس متكاملة في يوتيوب لقيت هذه الدورة
بدأت معها شرحها ممتاز تعلمت للحين ٦غرز بدأت أطرز أول قطعة بس للأمانة للحين ماخلصتها بس المهم إني بدأت من الأشياء الممتعة والله.


٢- التلوين بألوان الباستيل:
لي فترة أتعلم الرسم بالرصاص وخطوت خطوات جيدة جداً لذلك قلت خليني أجرب حاجة جديدة بالرسم وعندي ألوان الباستيل لذا بحثت عن رسومات في يوتيوب وبدأت أقلد رسمت ٣رسمات وراضية عن النتيجة جداً ،وفيه قنوات متعددة للرسم بحط ثلاث منها وفيها رسمات متنوعة بالباستيل وبالرصاص وبالألوان المائية والأكريليك
‏١
٢
٣

٣- دورة The guide to sounding American:
دورة على رواق كانت تتمحور حول النطق انضم لها من هنا .
حقيقي الدورة كانت مفيدة لي من نواحي عدة لأني أواجه صعوبة حقيقية في نطق كثير من الكلمات ولأن الإنجليزية ليست لغة صوتية فغالباً كثير نواجه هذه المشكلة.
وكمان تعلمت منها الأبجدية الصوتية الدولية IPA ،كنت أشوف كتابة هذه الرموز في القواميس وأستغرب ايش هي بس الحمدلله بعد هذه الدورة تعلمتها وصرت جيدة في النطق نوعاً ما لأني لسى ماحفظت هذه الأصوات تحتاج وقت.


٤- خط النسخ العربي:
خطي من أسوأ الخطوط وكنت فاقدة الأمل في إني أحسنه بس خطر في بالي إني أبحث عن دورات لتحسين الخط لقيت هذه الدورة في يوتيوب وبدأت أتعلم معاه خطوة بخطوة صراحة تفاجأت من خطي كيف تغير لما بدأت أكتب الحروف بشكل صحيح وأحاول أقلده وكانت تجربة مميزة ومازلت أريد الإستمرار في التعلم لتعلم خط النسخ وخط الرقعة مستقبلاً.

٥- كتابة اليوميات:
الموضوع مو بهذه الصعوبة بس حقيقي لما أمسك القلم كنت أتردد ايش أكتب ماعندي شيء أبغى أكتبه... إلخ فهي مشكلة بالنسبة لي فعلاً لذا بدأت أشوف مقاطع تحط أفكار وأسئلة عشان تبدأ تكتب وكمان قرأت مقالين كانت كمرشد للكتابة
How to build a daily journaling habit

Journal writing a short course



٦- بدأت تعلم لغة Esperanto:
لو كنت ماتعرف هذه اللغة اقرأ عنها هنا .
وبالمختصر هي لغة مصطنعة مو لغة أي دولة أو شعب سهلة التعلم قواعدها قليلة واصطنعت لتكون كلغة عالمية لم تنجح كثيراً ولكن فيه عدد لابأس به يتحدثها حول العالم.
ممكن أحد يسألني ايش تستفيدين منها خصوصاً مع وجود الإنجليزي كلغة عالمية؟
أنا كمهتمة باللغات يهمني أتعرف على هذه اللغة وأحاول في تحقيق أهدافها وهي الربط بين العالم بلغة محايدة عشان نشعر كلنا بالعدل وماتكون كلغة مفروضة علينا .
تعلمت الكثير منها وكانت سهلة جداً ماواجهت صعوبة معها وقواعدها واضحة ممكن تتعلمها في

Duolingo
50languages

lernuوبالنهاية سبب تعلمك للغة يخصك وحدك وحتى فائدة اللغة من عدمها تحددها أنت وتعلموا اللغة اللي تحبونها ومافيه شيء ضايع بإذن الله.



وأخيراً ياأصدقاء ان شاء الله تعجبكم التدوينة وأكون ألهمتكم عشان تبدأوا تتعلموا التعليم ماله شكل ولا طريقة ولا عمر محدد أختر الموضوع اللي تحبه وأبحث عن مصادر جيدة للتعلم وسمي بالله وابدأ " تعلم فليس المرء يولد عالماً"


سلام وحب حتى تدوينة اخرى💛

You May Also Like

0 التعليقات