تبغى تتعلم لغة جديدة؟هذه التدوينة لك

by - فبراير 08, 2019


كيف أبدأ تعلم لغة جديدة؟




أكثر سؤال ينسأل في كل مكان كيف أبدأ أتعلم لغة جديدة؟كيف ممكن نلاقي الطريق الصح عشان كذا كتبت هذه التدوينة عشان تساعد المبتدئين لتكوين صورة جيدة وبداية صحيحة أثناء التعلم :

أولاً : تحديد اللغة التي أنت/ي بصدد تعلمها والهدف من تعلمها عشان تكون محفز للاستمرار في التعلم وخلي الهدف قدامك دائماً عشان لما تتوقف تتذكر هدفك وترجع تتعلم 



ثانياً : وضع خطة شاملة للمهارات الأربع ( القراءة - الكتابة - المحادثة - الاستماع ) مثلاً لديك ساعة من وقتك قسمها ل ١٥ دقيقة لكل مهارة بالاضافة لتجهيز قائمة المصادر التي ستستعين بها في التعلم من كتب ومواقع وتطبيقات للحفاظ على وقت تعلمك من الضياع في البحث عن مصدر الخ .

ثالثاً : اتقان الحروف أهم نقطة ولا تتجاوزها لغيرها حتى تتمكن منها ، وبحسب اللغة يختلف الوقت المستغرق لإتقانها وهذا الأمر يعود للشخص أيضاً فحاول تقدر الوقت اللي يستغرقه .

رابعاً : تعلم أهم ٣٠٠ عبارة في اللغة اللي تكون مهمة ومفيدة في الحياة اليومية وهذه ستساعدك كبداية في السير في تعلم اللغة وبناء الأساس للغة.

خامساً:يمكنك تحديد هدف معين مثل المصطلحات الخاصة بالدراسة أو مصطلحات في مجال معين وتنجز هذا الهدف كل أسبوع.

سادساً : استخدام التطبيقات المساعدة وفي بدايات التعلم أنصح أن تكون في تطبيقي Memrise و Duolingo وLingodeer ممتازة جداً وتساعد في اكتساب مفردات جديدة كل يوم وإمكان مراجعتها وحاول تدوين الكلمات وتكرار الكلمات الصعبة.

سابعاً:اغمر نفسك باللغة تابع حسابات في برامج التواصل بهذه اللغة واقرأ الصحف والمجلات والكتب واكتب بهذه اللغة بقدر استطاعتك وعلق أوراق الملاحظات الصغيرة في غرفتك لتكون أمام ناظرك وغير لغة جوالك و ابحث باللغة التي تتعلمها.

ثامناً: استثمر وقت فراغك استمع للراديو أو بودكاست باللغة التي تتعلمها للتعود على صوت اللغة وكيفية تركيب الجملة.

وتذكر أن أهم مهارة لإكتساب اللغة هي كثرة الإستماع ومحاولة تقليد المتحدثين الأصليين.
وحاول أن تدمج التعلم بالمتعة بمشاهدة مقاطع يوتيوب غير تعليمية لمتحدثين أصليين وأستخدم تطبيق Beelinguapp لقراءة القصص ممتع جداً.
ويجب أن تبحث عن الطريقة التي تناسبك في التعلم فما يناسب غيرك ليس بالضرورة مناسب لك .
وأيضاً لاتقضي كل وقتك في تعلم القواعد هي مهمة ولكن اللغة هي أسلوب للحياة فنحن على الأغلب لانهتم بالقواعد العربية في الحياة العادية.
ونصيحة أخيرة هذه قناة يوتيوب تدعم تعلم اللغة من الشارع بحيث تعمل مقابلات في الشارع مع الترجمة المكتوبة باللغتين .
هذه بعض النقاط البسيطة اللي أتبعها في التعلم وان شاء الله تكون ذات فائدة 💡✨


سلامٌ وحب حتى تدوينة اخرى💛

You May Also Like

0 التعليقات