كيف أتعلم اللغة الروسية؟ 🇷🇺🪆Русский

by - سبتمبر 15, 2023

 


قبل سنوات كتبت تعليقًا أنه من المستحيلات تعلمي للغة الروسية لأنها صعبة وعدة أسباب أخرى جعلتها في قائمة المستحيلات مرت السنوات ونسيت هذه التغريدة حتى وجدتها الأسبوع الماضي وأنا غارقة في اللغة الروسية وحالاتها وحروفها المعقدة.

ضحكت لما رأيت التغريدة.


المهم نعود لموضوع التدوينة كعادتي بدأت بتعلم الحروف الروسية الغريبة أخذت مني وقت لاعتاد عليها لعدة أسباب غريبة وصعبة وتختلف كتابته جدا المطبوعة عن خط اليد قليلًا وأهمها بعض الحروف التي تشبه الحرف اللاتيني ولكن نطقه مختلف هذه الحروف أخذت مني وقت لتغيير إعدادات نطقها في دماغي مثل B ينطق ف أو ڤ في الروسية وحرف H ينطق ن وغيره. 

يعتبر هذا الجزء الأسهل ولا يعني شيئًا أمام الأفعال والكلمات الطويلة التي تحتاج نفس طويل لتنطقها.

صعبة جدًا لما نقارنها بلغات مثل الصينية أو الكورية. 


لكنّي اتبعت طريقة عجيبة وبسيطة لم تخطر في بالي من قبل وهي أنني أنشئ قائمة تشغيل في اليوتيوب أضع فيها مقاطع أساسيات اللغة من عبارات وأسماء وأفعال وصفات مع مقطعين للحديث عن الروتين اليومي والتعريف بالنفس وأكررها كل مرة.

الطريقة مذهلة وأشعر بأن اللغة تغلغلت داخلي من التكرار مازلت في بداية التكرار ولكنّي شعرت باللغة داخلي وكأني أعرفها منذ طفولتي.

لم أعتمد على هذه المقاطع بل غمرت نفسي بما أستطيعه من مقاطع حول اللغة وما يتعلق بها أقرأ كل عبارة روسية تقع عليها عيني أتكلم مع نفسي بالروسي أردد في عقلي عبارات من قبيل 

я не знаю, я не понимаю никогда, ладно لا أعرف لا أفهم شيئًا و حسنًا على مضض. 


المهم قبل هذا بنيت علاقة مع اللغة، صعبة ولكنّها جميلة كـ لغز حيّر العلماء.

استكشفت من خلالها التاريخ والأدب قرأت كثيرًا فالأمر لا يتعلق باللغة وحدها بل تاريخ كامل من الوجود الإنساني علاقتها مع العالم من حولها والنزاعات والصراعات تطور هذه اللغة من عصر تولستوي وديستويفسكي حتى عصرنا الحالي كل هذا تقوله لغة.


وختامًا أهم نقطتين يتعين عليك التركيز عليها: كثرة الاستماع والقراءة لمحاولة الاعتياد على اللغة ولأنها تتميز بكثرة حالاتها وتغير بنية الاسم والفعل قليلًا وكلما قرأت واستمعت ميزت أنماط اللغة وتتميز أيضًا بطول الكلمات بالقراءة ستسهل عليك إن شاء الله.


في التدوينة القادمة بإذن الله سأشارككم بعض المصادر والمقاطع التي فادتني والتطبيقات والكتب.


 До свидания Друзей

You May Also Like

0 التعليقات